اقتصاد
أخر الأخبار

ألمانيا.. التضخم السنوي يحطم رقماً قياسياً في التاريخ

تسارع التضخم في ألمانيا، بشكل كبير ووصل إلى 7.9%، بحلول نهاية أيار الفائت، بحسب ما كشفه المكتب الإحصائي الفيدرالي للبلاد “ديستاتيس”، اليوم الثلاثاء.

 

وأشار المكتب الإحصائي، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إلى أن “التضخم حطم رقماً قياسياً في التاريخ. وفي الوقت نفسه، فإن أسعار المستهلكين في البلاد، وفقاً لمعايير الاتحاد الأوروبي. تسارع في النمو إلى 8.7% في أيار، مقارنة بـ 7.8% بالشهر السابق”.

وأضاف، “في شهر أيار، ارتفعت الأسعار بنسبة 1.1%. بعد أن كانت 0.7% في شهر أبريل/نيسان السابق”.

ويتوقع المتعاملون في أسواق المال زيادة أسعار الفائدة في منطقة اليورو بمقدار 113 نقطة أساس بنهاية العام. حيث حافظت السندات الألمانية على انخفاضاتها، فيما ارتفعت عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات. بمقدار ثماني نقاط أساس عند 1.05%.

وتزيد أرقام التضخم من الضغط على الحكومة. حيث تتعرض الأسر لمزيد من ضعف القدرة الشرائية. في وقت سابق، وصف وزير المال كريستيان ليندنر، مكافحة ارتفاع الأسعار بأنها “أولوية قصوى”. فيما دعا إلى “إنهاء السياسة المالية التوسعية”.

وأعرب صانعو سياسة البنك المركزي الأوروبي، بما في ذلك الرئيسة كريستين لاغارد، عن مخاوف مماثلة. وأبدوا قلقهم من أن نمو الأسعار الحاد يخاطر بأن يصبح راسخاً ويثبط الاستهلاك. في وقت تعاني فيه الصناعة من اختناقات العرض المستمرة وعدم اليقين بشأن إمدادات الطاقة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى