دولي
أخر الأخبار

‘أكثر من 80%‘.. الصحة العالمية تسجل زيادة في انتشار “كورونا”

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، تسجيل زيادة تتجاوز 80% في معدل الإصابة بفيروس “كورونا” خلال الأسابيع الأخيرة، مقارنة بالأيام الـ28 السابقة.

 

وأوضحت الصحة العالمية، في آخر بيانات لها، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “تم الإبلاغ عما يقرب من 1.5 مليون حالة إصابة جديدة بكورونا. وأكثر من 2500 حالة وفاة في آخر 28 يوماً (من 10 يوليو/تموز إلى 6 أغسطس/آب 2023). بزيادة قدرها 80%، مقارنة بالأيام الـ28 السابقة”.

وأشارت، إلى أنه “في حين أبلغت خمسة أقاليم تابعة لها، عن انخفاض في عدد الحالات والوفيات. على حد سواء، أبلغ إقليم غرب المحيط الهادئ عن زيادة في عدد الحالات. وانخفاض في الوفيات“.

وإلى حدود 6 أغسطس/آب الجاري، أودى “كوفيد-19” بحياة نحو 6.9 مليون شخص على مستوى العالم. فضلاً عن إصابة أكثر من 768 مليوناً. منذ ظهور الفيروس.

ولفتت المنظمة، إلى أن “(كوفيد-19) لا يزال يمثل تهديداً كبيراً. على الرغم من انتهاء حالة الطوارئ، التي أعلنتها في 5 مايو/أيار”، منوهة إلى “زيادة انتشار متحور فيروس كورونا (أوميكرون). حيث تم رصده منذ 9 أغسطس/آب في 48 دولة”.

ويوم الأربعاء الفائت، صنفت منظمة الصحة العالمية، السلالة (إي.جي.5) من فيروس “كورونا”، المنتشرة في الولايات المتحدة والصين. على أنها “سلالة يجب أن تكون محل اهتمام”، لكنها صرحت بأنها “لا تشكل على ما يبدو تهديداً للصحة العامة. أكثر من السلالات الأخرى”.

وهذه السلالة السريعة الانتشار هي الأكثر انتشاراً في الولايات المتحدة. والسبب في أكثر من 17% من الإصابات وفي تفشي المرض في أنحاء البلاد. واكتُشفت السلالة الجديدة أيضاً في الصين وكوريا الجنوبية واليابان وكندا. وغيرها من البلدان.

وفي تقييم مخاطر السلالة، بيّنت منظمة الصحة العالمية: “لا تشير الأدلة المتاحة إجمالاً إلى أن السلالة (إي.جي.5) تشكل خطراً على الصحة العامة. أكبر من السلالات الأخرى المنتشرة حالياً المتحورة من أوميكرون”، مردفة بالقول: إن “هناك حاجة إلى تقييم أكثر شمولاً للمخاطر. التي تشكلها السلالة الجديدة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى