اقتصاد
أخر الأخبار

أكثر من 8 مليارات دولار.. النفط تعلن عن إيرادات الشهر الماضي

كشفت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، أن إيرادات الشهر الماضي، بلغت أكثر من 8 مليارات دولار.

 

وأكدت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر كانون الأول الماضي. بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) بلغت أكثر من 8 مليارات دولار”، مضيفة “حيث بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام (108) ملايين و(56) ألفاً و(590) برميلاً. بإيرادات بلغت (8) مليارات و(316) مليون دولار”.

وتابعت، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الأول الماضي من الحقول النفطية. في وسط وجنوب العراق، بلغ (107) ملايين و(592) ألفاً و(532) برميلاً، في حين بلغت الكميات المصدرة إلى الأردن (464) ألفاً. و(58) برميلاً”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “معدل الكميات اليومية المصدرة بلغ (3) ملايين و(486) ألف برميل في اليوم. فيما بلغ معدل سعر البرميل الواحد (76.96) دولاراً”.

ولفتت، إلى أنها “ومن خلال إيمانها بإطلاع الشعب على عمليات التصدير والإيرادات المتحققة منه. اتخذت هذا الإجراء الشهري”.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة النفط، أن الإيرادات المتحققة لشهر تشرين الأول الماضي. بلغت 9 مليارات و593 مليون دولار.

وذكرت الوزارة، في بيان “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “كمية الصادرات من النفط الخام بلغت (109) ملايين و(545) ألفا و(589) برميلا، بإيرادات بلغت (9) مليارات و(593) مليونا و(643) ألف دولار، بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومو)”.

وأشارت، إلى أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الأول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (108) ملايين و(50) ألفا و(360) برميلا”، فيما كانت الكميات المصدرة من القيارة تبلغ مليونا و(30) ألفا و(501) برميل، أما الصادرات إلى الأردن بلغت (464) ألفا و (728) برميلا”.

وأضافت الوزارة، أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ (87.577) دولاراً”، مبينة، أن “الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (38) شركة عالمية من جنسيات عدة، من موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الأحادية ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية ومن حقل القيارة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى