اقتصاد
أخر الأخبار

‘أكثر من 8 مليارات دولار‘.. النفط تعلن عن إيرادات الشهر الماضي

أعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، أن إيرادات الشهر الماضي، بلغت أكثر من 8 مليارات دولار.

 

وأوضح بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مجموع الصادرات من النفط الخام بحسب الإحصائية الأولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، بلغت (106) ملايين (755) ألفاً و(169) برميلاً، بإيرادات بلغت (8.293) مليار دولار”.

وأضاف، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق. بلغت (105) ملايين و(487) ألفاً و(610) براميل، في حين بلغت الكميات المصدرة إلى الأردن (344) ألفاً و(804) براميل. فيما كانت الصادرات من القيارة (922) ألفاً و(755) برميلاً”.

وتابع البيان، أن “معدل الكميات اليومية المصدرة بلغت (3) ملايين. و(444) ألف برميل في اليوم”، مشيراً إلى أن “معدل سعر البرميل الواحد. بلغ (77.69) دولاراً”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النفط، عن مجموع الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة. خلال شهر حزيران الماضي.

وأوضح بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “كمية الصادرات من النفط الخام لشهر حزيران الماضي، بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، بلغت (100) مليوناً و(59) ألف و(52) برميلاً، بإيرادات بلغت (7) مليارات و(179) مليوناً و(760) ألف دولار”.

وأضاف، أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر حزيران الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق، بلغت (98) مليوناً و(725) ألف و(620) برميلاً، فيما كانت الكميات المحملة من المستودعات إلى الأردن (299) ألف و(445) برميلاً”، لافتاً إلى أن “معدل سعر البرميل الواحد، بلغ (71.755) دولاراً”.

وأشار البيان، إلى أن “الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (33) شركة عالمية من جنسيات عدة، من مواني البصرة وخور الزبير والعوامات الأحادية على الخليج، ومن ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى