اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

“أكثر من 6 مليارات دولار”.. النفط تكشف عن إيرادات شهر أيلول

أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن الإحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر أيلول الماضي.

 

وذكر بيان لوزارة النفط وتلقته “النعيم نيوز”. أن “مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر أيلول الماضي”، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”.

وبحسب البيان، فإن “كمية الصادرات من النفط الخام بلغت 92 مليونا و422 الفا و485 برميلاً (اثنان وتسعون مليونا واربعمائة واثنان وعشرون الفا واربعمائة وخمسة وثمانون برميلاً)، بإيرادات بلغت 6 مليارات و777  مليوناً و 134 الف دولار (ستة مليارات وسبعمائة وسبعة وسبعون مليونا ومائة وأربعة وثلاثون الف دولار)”.

وأشارت إلى أن “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر أيلول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 89 مليونا و224 الفا و 354 برميلاً، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة، مليونان و922 الفاً و857 برميلاً، فيما بلغت الكميات المصدرة الى الأردن 275 الف و274 برميلاً، في وقت بلغ معدل سعر البرميل الواحد 73.328 دولارا”.

وأكمل البيان أن “الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل 34 شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج وميناء جيهان التركي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى