اقتصاد
أخر الأخبار

‘أكثر من 3%‘.. أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل تتراجع

تراجعت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل، اليوم الأربعاء، أكثر من 3%.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا انخفض 3.06 وبنسبة تغيير بلغت 2.97%. ليصل إلى 99.95 دولاراً للبرميل الواحد”، مضيفاً “وانخفض خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا 3.06 وبنسبة تغيير بلغت 3.11 %. ليصل إلى 95.35 دولاراً”.

وانخفضت أيضاً خامات منظمة “أوبك”، حيث سجل خام العربي السعودي 108.13 دولارات للبرميل بارتفاع بلغ 3.08 دولارات. وسجل مزيج مربان الإماراتي 98.56 دولاراً للبرميل بانخفاض بلغ 1.26 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق من اليوم، شهدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، انتعاشاً، حيث أشارت البيانات إلى ثبات الطلب على الوقود في الولايات المتحدة. وسط مخاوف من معاناة الطلب، من زيادة قيود فيروس “كورونا” في الصين.

وأشارت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (النفط)، قفزت 81 سنتاً أو -.91٪ إلى 92.47 دولاراً للبرميل. في الساعة 04:27 بتوقيت جرينتش. بعد أن تراجعت 5.37 دولارات في الجلسة السابقة، مدفوعة بمخاوف الركود”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام برنت لشهر أكتوبر/ تشرين الأول، المقرر أن تنتهي يوم الأربعاء. ارتفعت 70 سنتاً، أو 0.7٪، إلى 100.01 دولار للبرميل. مقلصة خسارة يوم الثلاثاء البالغة 5.78 دولارات”.

وتسببت تقلبات الأسعار منذ بدء الصراع في أوكرانيا قبل 6 أشهر. في هز صناديق التحوط والمضاربين وتراجع التداول. الأمر الذي أدى بدوره إلى تراجع السوق أكثر كما شوهد يوم أمس.

ولفتت بيانات من معهد البترول الأمريكي (API)، إلى “انخفاض مخزونات البنزين بنحو 3.4 ملايين برميل، في حين تراجعت مخزونات نواتج التقطير. التي تشمل الديزل ووقود الطائرات، بنحو 1.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 26 أغسطس/ آب”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى