محلي
أخر الأخبار

أكثر من (2000) معمل خارج الخدمة في بابل

كشف رئيس غرفة صناعة بابل محمد عمران الطائي، اليوم الأحد، عن وجود أكثر من (2000) معمل خارج الخدمة.

 

وقال الطائي للجريدة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “هناك أكثر من (2000) معمل بمختلف النشاطات اضطرت إلى التوقف عن الانتاج وتسريح العاملين فيها”. مبينا أن “المشاريع العاملة بطاقة كاملة وصلت إلى 15 % من نسبة المشاريع الداخلة بالخدمة في الوقت الحالي”.

وأضاف أن “من أهم الأسباب التي أدت إلى توقف المعامل المذكورة، هو عدم مواكبتها للتطور التكنولوجي الحاصل في العالم، من خلال إضافة خطوط إنتاجية حديثة وسريعة من شأنها اللحاق بالتطور السريع الحاصل في مَعامل دول الجوار، فضلا عن تقليل كلفة الانتاج وبالتالي منافسة المواد المستوردة”.
وشدد الطائي على أنه “من واجب الحكومة المركزية الوقوف مع أصحاب المَعامل عبر القضاء على الروتين ومساعدتهم لتطوير أعمالهم، إذ أن تفعيل قرار أتمتة المنافذ الحدودية الكترونيا، يعد خطوة بالاتجاه الصحيح، لأنها (الأتمتة) ستوفر للصناعيين الذين يستوردون مواد من خارج البلاد، بيئة مريحة وآمنة للعمل”.
يذكر أنه اضطرت العديد من المَعامل الانتاجية في بابل إلى تسريح الآلاف من عمالها وحرفييها من الخدمة، بعد توقفها عن الانتاج، نتيجة تخلف خطوطها الانتاجية عن مثيلاتها في الدول الإقليمية والعالمية، مطالبة بضرورة دعمها من قبل الحكومة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى