اقتصاد
أخر الأخبار

‘أكثر من 200 ألف برميل يومياً‘.. ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا

بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة، ارتفعت لتصل إلى أكثر من 200 ألف برميل يومياً، خلال الأسبوع الماضي.

 

وذكرت الإدارة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي. من تسع دول، بلغت 5.357 ملايين برميل يومياً، مرتفعة بمقدار 304 آلاف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغ 5.053 ملايين برميل يومياً”.

وبيّنت، أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت معدل 220 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي، مرتفعة عن الأسبوع الذي سبقه. الذي بلغت فيه الصادرات النفطية لأمريكا معدل 130 ألف برميل يومياً”.

وأوضحت الإدارة، أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3.483 ملايين برميل يومياً. تلتها المكسيك بمعدل 509 آلاف برميل يومياً”، لافتة إلى أن “الإيرادات النفطية من السعودية، بلغت بمعدل 325 ألف برميل يومياً، ومن ثم كولومبيا بمعدل 215 ألف برميل يومياً”.

وأشارت، إلى أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من البرازيل بلغت بمعدل 272 ألف برميل يومياً. ومن الإكوادور بمعدل 201 ألف برميل يومياً، ومن ليبيا بمعدل 90 ألف برميل يومياً، ومن نيجيريا بمعدل 42 ألف برميل يومياً. فيما لم تستورد أي كمية من روسيا”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى