اقتصاد
أخر الأخبار

‘أكثر من 106 دولاراً للبرميل‘.. ارتفاع سعر خامي البصرة المتوسط والثقيل

شهد سعر خام البصرة المتوسط والثقيل، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً ليتجاوزا 106 دولاراً للبرميل الواحد.

 

وأكدت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا، ارتفع 0.98 دولار، وبنسبة تغيير بلغت 0.93% ليصل إلى 106.30 دولارات للبرميل الواحد”.

وأشارت، إلى أن “خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا، ارتفع 0.48 دولار. وبنسبة تغيير بلغت 0.47% ليصل إلى 103.10 دولارات”.

وفي وقت سابق من اليوم، سجلت أسعار النفط، ارتفاعاً، مع عودة المستثمرين إلى السوق بعد هبوط حاد في الجلسة السابقة، وسط عودة مخاوف الإمدادات إلى الواجهة، رغم المخاوف حول الركود العالمي.

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط)، ارتفعت بما يصل إلى 1.04 دولار 1.01% إلى 103.81 دولارات للبرميل. في الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش، بعد أن هوت 9.5% يوم أمس الثلاثاء، وهو أكبر انخفاض يومي منذ آذار الفائت”.

وأضافت، أن “خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، صعد إلى 99.98 دولاراً للبرميل، مرتفعاً 0.48 سنتاً. بعد أن أغلق دون مستوى 100 دولار للمرة الأولى، منذ أواخر نيسان”.

وحذر الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف، من أن “الاقتراح الياباني للحد من سعر النفط الروسي عند حوالي نصف مستواه الحالي. سيؤدي إلى انخفاض كبير في النفط في السوق، ودفع الأسعار إلى ما فوق 300-400 دولار للبرميل”.

من ناحية أخرى، تدخلت الحكومة النرويجية، يوم أمس، لإنهاء إضراب في قطاع البترول. أدى إلى خفض إنتاج النفط والغاز، منهية بذلك جموداً. كان من الممكن أن يؤدي إلى تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا.

ومع ذلك، استمرت المخاوف بشأن الركود في إلقاء العبء على الأسواق. وفقاً لبعض التقديرات المبكرة، ربما يكون أكبر اقتصاد في العالم، قد تقلص في الأشهر الثلاثة من نيسان حتى حزيران. وسيكون هذا هو الربع الثاني على التوالي من الانكماش.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى