اقتصاد
أخر الأخبار

‘أكثر من 1%‘.. أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل ترتفع

صعدت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل، اليوم الأربعاء، مع تراجع أسعار النفط عالمياً.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا، ارتفع 0.99 وبنسبة تغيير بلغت 1.05%. ليصل إلى 95.19 دولاراً للبرميل الواحد”، مضيفة “وارتفع خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا 0.99 وبنسبة تغيير بلغت 1.10 %. ليصل إلى 90.59 دولاراً”.

فيما تذبذت أسعار خامات منظمة “أوبك”، حيث سجل خام العربي السعودي 102.16 دولار للبرميل. بارتفاع بلغ 57 سنتاً، وسجل مزيج مربان الإماراتي 94.40 دولاراً للبرميل. بانخفاض بلغ 2.57 دولار للبرميل.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار النفط، بعد أن تسببت قيود “كوفيد-19” في الصين، والتوقعات بمزيد من الرفع لأسعار الفائدة. في تجديد المخاوف من ركود اقتصادي عالمي، وخفض نمو الطلب على الوقود.

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) انخفضت 1.12 دولار، أي 1.2% إلى 91.71 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 0113 بتوقيت جرينتش، بعد أن تراجعت 3% في الجلسة السابقة”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تراجعت 1.25 دولار أي 1.4%. إلى 85.63 دولاراً للبرميل”.

وتقلصت المكاسب القوية التي حققها النفط يوم أمس. بعد أن قررت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء في مقدمتهم روسيا، وهي المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”. خفض الإنتاج المستهدف في أكتوبر/تشرين الأول بواقع 100 ألف برميل يومياً.

وأدت سياسة (صفر كوفيد) الصارمة في الصين إلى إبقاء مدن مثل تشنغدو، التي يبلغ عدد سكانها 21.2 مليون نسمة، في حالة إغلاق. مما حد من حركة الناس وقلص الطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك في العالم.

ويراقب المستثمرون أيضاً المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة للحد من التضخم. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بصورة حادة. عندما يجتمع يوم الخميس.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى