اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

أفغانستان.. مراسيم إحياء عزاء استشهاد الصدّيقة الطاهرة (ع) تتحول إلى تظاهرات احتجاجية على الواقع المؤلم

تحوّلت مراسيم إحياء عزاء استشهاد الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) في أفغانستان، إلى شبه تظاهرات احتجاجية على الواقع المؤلم الذي يمرّ به الشيعة في البلاد؛ جراء الأوضاع المزرية والاستهداف المستمر لهم.

 

 

وأعرب عدد من الأفغانيين في أحاديث متفرقة، وتابعتها “النعيم نيوز” . “عن عظيم تعازيهم ومواساتهم بهذه المناسبة الأليمة، فيما أكّدوا على مواصلة إحياء أمر أهل البيت (ع) رغم كل الظروف.”

وشارك المعزون الأفغانيون الشيعة في مجلس عزاء استشهاد السيدة “فاطمة الزهراء” (ع) الذي أقيم في مسجد الإمام الحسين (ع). بمدينة “مزار شريف” بولاية بلخ الأفغانية.

وذكر عدد من الأفغانيين في أحاديث متفرقة. بأنّ “إحياء مصيبة السيدة الزهراء (ع) . تذكّر أبداً بحجم المظلومية التي حلت بأهل بيت المصطفى (ص). كونها من أفجع المصائب”.

وتابعوا بأن “هذه المناسبة العظيمة تظهر معها حجم المسؤولية الواقعة على. عاتق أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في الثبات على القيم والمبادئ المحمدية السامية”.

وأضافوا بأنّ “شيعة أهل البيت (ع) اليوم يعانون المرارة والأخطار بسبب عقيدتهم الدينية. وخصوصاً ما يحصل في أفغانستان وباكستان. وعدد من الدول التي يتعرض فيها الشيعة للاستهداف من قبل الجماعات الإرهــابية”.

الأفغانيون أكّدوا بأنّ “هذه الأخطار ومع تصاعدها يوماً بعد آخر؛ إلا أنها لن تثنيهم عن السير على الخط الشريف للنبي الأكرم وآله الأطهار (ص). من أجل أن يعرفَ العالم الرسالة المحمدية الأصيلة”.

ولفت  عدد من الأفغانيين إلى أن “الشيعة الموالين. يستحقّون العيش بأمان وطمأنينة، وعلى جميع الدول والمنظمات الحقوقية أن تقفَ إلى جانبهم في معاناتهم. وظروفهم الأمنية والمعيشية وغيرها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى