دولي
أخر الأخبار

أفغانستان.. مدينة هرات تحتاج إلى بناء 8 آلاف منزل للعوائل المنكوبة من الزلزال

أفادت صحف أفغانية، اليوم الأربعاء، بأن ضحايا الزلازل المدمرة التي ضربت البلاد مؤخراً، وتحديداً في مدينة هرات الشيعية، بحاجة الآن إلى أن يكون لها سكن، بعد تعرض بيوتها للتدمير الشامل.

 

وذكرت صحيفة “طلوع نيوز”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “ما يقرب من ألفي دار جرى بناؤها حديثاً للعوائل المنكوبة. جراء الزلزال المدمر، في مدينة هرات الأفغانية”.

وأضافت، أن “المسؤولين المحليين في هرات. أكدوا بأن ضحايا الزلزال يحتاجون الآن إلى بناء (8 آلاف) منزل، في عشرات القرى. التابعة للمحافظة”.

ونقلت الصحيفة، أن “جمعية الهلال الأحمر والمنظمات الحقوقية الدولية. أحصت حاجة المحافظة لبناء هذا العدد من المنازل، للعوائل المنكوبة التي خسرت سكنها. وأضحت متشردة في العراء”.

وتابعت، أن “الأهالي طالبوا ببناء منازل جديدة بشكل عاجل. حيث يمرون بظروف مأساوية بعد خسارة أحبابهم ومنازلهم. في الزلزال المدمر”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “مؤسسات شيعية خيرية بادرت هي الأخرى لبناء العديد من المنازل لعوائل الأيتام. الذين فقدوا المعيل والسند في الزلزال”.

وشهدت مديرية زندة جان في ولاية “هرات” غربي أفغانستان زلزالاً قوياً، أدى إلى سقوط 2454 ضحية. معظمهم من النساء والأطفال، كما أصيب 2500 آخرون، في ما وصف أنه الزلزال الأقوى في الولاية. منذ القرن الماضي.

قال حاكم ولاية هرات نور أحمد إسلام جار، إن “أهالي 3 مديريات في الولاية. شعروا بهزات أرضية شديدة، وطمرت 10 قرى في مديرية زندة جان وحدها. حيث كان مركز الزلزال هناك”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى