دولي
أخر الأخبار

أفغانستان… ارتفاع حصيلة قتلى تفجير كابول

أفادت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان، اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة القتلى جراء تفجير انتحاري استهدف قاعة دراسية في كابول إلى 35 شخصا على الأقل.

 

 

 

وجاء في بيان للبعثة اطلعت عليها “النعيم نيوز”. بأن “الحصيلة الأخيرة لضحايا تفجير  بلغت 35 قتيلا على الأقل و82 جريحا”، وذلك في إشارة إلى هجوم الجمعة على مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية.

وتزيد التفجيرات المتتالية في أفغانستان من إحراج حكومة حركة طالبان. وتنذر بتأخر الاعتراف الدولي بشرعيتها؛ ما سينعكس على الاقتصاد والأمن بشكل يصعب التنبؤ به، وفق تقدير خبراء.

واستهدف تفجير انتحاري، الجمعة، مركزا تعليميا يسمى “كاج” غرب العاصمة كابلومركز “كاج”. مؤسسة خاصة تعقد معظم البرامج التحضيرية لدخول امتحان القبول ما قبل الجامعة.

ووصف المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد الهجوم بـ”الرعب”.

وقبل أسبوع ضرب انفجار مسجدا وسط كابل، خلف ما لا يقل عن 7 قتلى و41 جريحًا.

وصعَّد “داعش- خراسان” عملياته منذ تولي طالبان السلطة أغسطس 2021، في إطار الصراع على السلطة، خاصة مع رفض طالبان استراتيجية داعش الخاصة بتنفيذ هجمات ضد المصالح الأجنبية داخل أفغانستان، واتخاذ أراضيها قاعدة لشن هجمات على دول الجوار.

وأعلن داعش مسؤوليته عن 224 هجوما منذ ذلك التاريخ، استهدف معظمها طالبان، بحسب ما ذكر موقع “سايت” الذي يرصد الجماعات المتطرفة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى