اخبار اسلامية

أضخم قافلة من الزوار العراقيين المشاة يصلون إلى ضريح السيدة زينب ع في دمشق

وصلت أضخم قافلة من الزوار العراقيين المشاة، اليوم الخميس، إلى ضريح السيدة زينب (ع) في العاصمة السورية دمشق، بعد أيام طويلة ساروا خلالها من محافظة ذي قار صوب مرقدها الشريف.

 

وذكر مراسل النعيم نيوز” “حمل الزائرين رايات العزاء وتوجهوا صوب المرقد الشريف لتقديم التعازي والمواساة للسيدة زينب (صلوات الله وسلامه عليها) بذكرى فاجعة استشهاد أخيها سيد الشهداء (ع) وحلول زيارة الأربعين المباركة”.

وتحدث القائمين على الموكب إن “مسيرتهم هذه انطلقوا بها من محافظة ذي قار سيراً على الأقدم، وحلوا برحالهم في رحاب جبل الصبر وأم المصائب زينب (عليها السلام)”. وأضافوا بأن “المسيرة هذه يقيمها موكب شهيد الجمعة الحسيني مواساةً لزينب الكبرى (عليها السلام) واستذكار ما جرى عليها من الآلام والمظالم في مسيرة السبي إلى الشام”.

وذكر القائمون أيضاً أن “الأعداد المشاركة من المعزين هائلة وكبيرة كما هي مشاركتهم الكبيرة في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، وزيارة مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) في مشهد المقدّسة”.

وأشاروا إلى أن “هذه المسيرة هي تعبير حقيقي عن عمق الولاء لأهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً لصاحبة الأحزان الكبرى وجبل الصبر العقيلة زينب (عليها السلام) التي تحمّلت المرارة والآلام بعد واقعة كربلاء الدامية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى