اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار سلة “أوبك” تسجل 119 دولاراً للبرميل الواحد

صعدت أسعار سلة نفط خام “أوبك”، اليوم الاثنين، إلى أكثر من دولارين، لتسجل قرابة 119 دولاراً للبرميل الواحد.

 

وذكرت منظمة “أوبك”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “سعر سلة أوبك من ثلاثة عشر برميلاً للخام. سجلت 118.84 دولاراً للبرميل الواحد”، مضيفة أن “السعر ارتفع عن اليوم الذي سبقه بمقدار 2.34 دولاران. بعد أن سجل 116.50 دولاراً”.

وتتألف سلة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) المرجعية. من ما يلي: مزيج الصحراء (الجزائر)، جيراسول (أنغولا)، دجينو (الكونغو)، زافيرو (غينيا الاستوائية)، ربيع لايت (الجابون)، إيران الثقيلة (إيران). البصرة الخفيف (العراق)، الكويت للتصدير (الكويت)، إس سدر (ليبيا)، بوني لايت (نيجيريا). عرب لايت ( السعودية)، مربان (الإمارات العربية المتحدة) وميري (فنزويلا).

وصعدت أسعار النفط، إلى أعلى مستوياتها في شهرين، ليتجاوز سعر برنت الـ120 دولاراً، مع انتظار التجار لمعرفة ما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيتوصل إلى اتفاق بشأن حظر النفط الروسي.

وأكدت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام برنت زادت 61 سنتاً أو 0.51٪ إلى 120.04 دولاراً للبرميل، الساعة 04:39 بتوقيت جرينتش”، مضيفة أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قفزت 98 سنتاً أو 0.85٪ إلى 116.06 دولاراً للبرميل، لتواصل مكاسب قوية عن الأسبوع الماضي”.

ومن المقرر أن يجتمع الاتحاد الأوروبي، يومي الاثنين والثلاثاء، لمناقشة الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا. لغزوها أوكرانيا.

وأي حظر إضافي على النفط الروسي سيشدد سوق الخام التي تعاني بالفعل من ضغوط على الإمدادات. وسط زيادة الطلب على البنزين والديزل ووقود الطائرات. قبل ذروة موسم الطلب الصيفي في الولايات المتحدة وأوروبا.

وفي سياق متصل، قال مسؤولون: إن “حكومات الاتحاد الأوروبي فشلت في الاتفاق على حظر على النفط الروسي يوم الأحد. لكنها ستواصل المحادثات بشأن اتفاق لحظر الشحنات المنقولة بحراً من النفط الروسي. مع السماح بالتسليم عبر خط الأنابيب، قبل القمة التي ستعقد بعد ظهر اليوم.

وفي حالة الاتفاق، سيسمح الاتفاق للمجر وسلوفاكيا والتشيك بمواصلة تلقي نفطهم الروسي، عبر خط أنابيب دروزبا لبعض الوقت. حتى يتم ترتيب إمدادات بديلة.

يشار إلى أنه من المقرر أن ترفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا. ويطلق عليهم مجتمع “أوبك +”، الدعوات الغربية للإسراع بإضافات إنتاجهم النفطي عندما يجتمعون يوم الخميس. حيث صرحت مصادر في “أوبك +”، بأنهم “سيلتزمون بخطتهم لإضافة 432 ألف برميل يومياً في يوليو/تموز”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى