اقتصاد

أسعار خام برنت تترجع إلى 122 دولاراً

تراجعت أسعار النفط صوب 125 دولارا للبرميل في تعاملات اليوم الأربعاء مع قيم المستثمرين إثر الحظر الأميركي لواردات النفط الروسية وإعلان روسيا وقف إطلاق نار جديد في أوكرانيا للسماح لمدنيين بالخروج من البلاد، فيما بلغ سعر خام برنت 122 دولاراً.

وتراجع خام برنت  3.9 في المائة، إلى 122 دولاراً للبرميل، بعد أن ارتفع في وقت سابق متجاوزا 131 دولارا للبرميل. بينما هبط خام غرب تكساس 5 في المائة، إلى 119 دولار للبرميل.

وافاد متعاملون إن وجهة النظر القائلة بأن الحظر الأمريكي لواردات النفط الروسية. قد لا يعمق نقص المعروض حدت من ارتفاع الأسعار وكذلك أنباء عن أن أوكرانيا لم تعد تتطلع لعضوية حلف شمال الأطلسي. بعد تردد أنباء عن هذا الأمر خلال الأسبوع الحالي.

حيث تراجعت أسعار النفط بعدما وصف المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول سحب 60 مليون برميل. من احتياطيات النفط للتخفيف من اضطراب الإمدادات في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بأنه “استجابة أولية”. وقوله إن الوكالة مستعدة لسحب المزيد إذا تطلب الأمر، وفق “الاقتصادية”.

 

وفي وقت سابق اليوم، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.28 دولارات أو 2.57 بالمئة إلى 131.18 دولاراً للبرميل في الساعة 04:29 بتوقيت جرينتش بعد أن قفزت 3.9 بالمئة في اليوم السابق.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.60 دولارات أو 2.10 بالمئة إلى 126.28 دولاراً للبرميل. بعد صعودها أيضا 3.6 بالمئة يوم الثلاثاء.

وفرض الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء حظرا فوريا على واردات النفط والطاقة الروسية الأخرى. وقالت بريطانيا إنها ستوقف واردات النفط الروسية تدريجيا حتى نهاية عام 2022.

وصعدت أسعار النفط أكثر من 30 بالمئة منذ أن غزت روسيا، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم أوكرانيا. فيما قال محللون إن المخاوف من مزيد من الاضطرابات في إمدادات النفط. وسط تصعيد العقوبات على موسكو عززت الشراء.

كما كانت وراء الارتفاع توقعات بأن العودة الوشيكة للخام الإيراني إلى الأسواق العالمية أمر غير مرجح. حيث تباطأت المحادثات بشأن البرنامج النووي الإيراني بين طهران والقوى العالمية.

قال محللون في شركة الاستشارات ريستاد إنرجي ومقرها أوسلو يوم الثلاثاء إن أسعار النفط العالمية قد ترتفع إلى 200 دولار للبرميل إذا حظرت أوروبا والولايات المتحدة واردات النفط الروسي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى