اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل تنخفض أكثر من 3%

تراجعت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل، اليوم الأربعاء، أكثر من 3%، بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط عالمياً.

 

وأوضحت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا، انخفض 2.95 دولار. وبنسبة تغيير بلغت 3.27 % ليصل إلى 87.17 دولاراً للبرميل الواحد”.

وانخفض خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا 2.95 دولار. وبنسبة تغيير بلغت 3.49 % ليصل إلى 81.52 دولاراً للبرميل.

وفي وقت سابق من اليوم، سجلت أسعار النفط، انخفاضاً طفيفاً. مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بـ”كوفيد -19″ في الصين، فيما حدت من الخسارة المخاوف. بشأن تصاعد التوترات الجيوسياسية وتوترها.

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) انخفضت 43 سنتاً، أو 0.46٪. إلى 93.43 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 04:11 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 53 سنتاً. أو 0.61٪ إلى 86.38 دولاراً للبرميل”.

وفي الصين، تؤثر حالات الإصابة بفيروس “كوفيد -19” المتزايدة على المعنويات. على الرغم من الآمال في تخفيف قيود الفيروس هذا الأسبوع، مما أثار مخاوف من انخفاض الطلب على الوقود. بأكبر مستورد للخام في العالم.

ويوم أمس الثلاثاء، ارتفعت أسعار النفط، بعد تعليق إمدادات النفط لأجزاء من شرق ووسط أوروبا عبر جزء من خط أنابيب دروجبا مؤقتاً. وفقاً لمشغلي خطوط أنابيب النفط في المجر وسلوفاكيا.

وأشارت وكالة الطاقة الدولية، إلى أن “العقوبات على النفط الروسي. قد تؤدي إلى خسارة 1.4 مليون برميل يومياً في الإمدادات العام المقبل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى