اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل تسجل استقراراً

شهدت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل، اليوم الثلاثاء، استقراراً، مع ارتفاع أسعار النفط عالمياً.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “سعر خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا، استقر ليصل إلى 83.46 دولاراً للبرميل الواحد، واستقر خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا ليصل إلى 88.76 دولاراً”.

وفي وقت سابق من اليوم، صعدت أسعار النفط، لتعوض بعض خسائر الجلسة السابقة مع تراجع الدولار الأمريكي، في حين خفضت بيانات نشاط الأعمال الأمريكية الضعيفة، التوقعات برفع أسعار الفائدة بشكل أكبر.

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت القياسي الدولي، زادت 23 سنتاً، إلى 93.49 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:10 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (النفط) 32 سنتاً، إلى 84.90 دولاراً للبرميل”.

وتقلص النشاط التجاري في الولايات المتحدة للشهر الرابع على التوالي. في أكتوبر/تشرين الأول، حيث صرح المصنعون وشركات الخدمات لمديري المشتريات عن “ضعف طلب العملاء”.

ويشير هذا الضعف إلى أن زيادات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في أسعار الفائدة لمحاربة التضخم. كانت ناجحة وقد تقنعه بإبطاء سياسات رفع أسعار الفائدة. وهي إشارة إيجابية للطلب على الوقود.

في غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي في التعاملات المبكرة. ضعف الدولار يجعل النفط أقل تكلفة بالنسبة للمشترين غير الأمريكيين.

وأظهرت بيانات جمركية، يوم أمس الاثنين، أن واردات الصين من النفط الخام لشهر سبتمبر/أيلول، البالغة 9.79 مليون برميل يومياً. كانت أقل بنسبة 2٪ عن مستواها قبل عام، مما حد من المكاسب، حيث قلصت المصافي المستقلة الإنتاج. وسط هوامش ربح ضعيفة وتراجع في الطلب.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى