اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل ترتفع 2%

صعدت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل، اليوم الأربعاء، بنحو 2%.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا، ارتفع 1.43 دولار. وبنسبة تغيير بلغت 1.56% ليصل إلى 93.01 دولاراً للبرميل الواحد”.

وأضافت، “وارتفع خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا 1.53 دولار. وبنسبة تغيير بلغت 1.75 % ليصل إلى 89.21 دولاراً”.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار النفط، مع تخوف المستثمرين من تضرر الطلب على الوقود. بسبب تزايد مخاطر الركود العالمي، وتشديد القيود على “كوفيد -19” في الصين.

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) انخفضت 43 سنتاً أو 0.46% إلى 93.86 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:28 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 88.82 دولاراً للبرميل، بانخفاض 53 سنتاً أو 0.59٪”.

وأشارت، إلى أنه “كما انخفض كلا الخامين القياسيين بنسبة 2٪ في الجلسة السابقة”.

ويوم أمس الثلاثاء، خفض صندوق النقد الدولي، توقعاته للنمو العالمي لعام 2023، وحذر من زيادة مخاطر حدوث ركود عالمي. لكنه حث البنوك المركزية أيضاً على مواصلة معركتها ضد التضخم. حتى مع قلق المستثمرين من أن صناع السياسة قد يتسببون في حدوث انكماش اقتصادي حاد. من خلال زيادة تكاليف الاقتراض بسرعة كبيرة ومرتفعة للغاية.

وتتعرض سوق النفط أيضاً لضغوط من خلال تشديد قيود “COVID-19” في الصين. ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وعززت المدن الصينية الكبرى، بما في ذلك شنغهاي وشنتشن، اختبارات “COVID-19”. وشددت القيود بعد أن ارتفعت الإصابات إلى أعلى مستوياتها منذ أغسطس/آب الماضي.

وقررت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا، يُعرفون معاً باسم “أوبك+”، خلال الأسبوع الماضي، خفض الإنتاج المستهدف بمقدار مليوني برميل يومياً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى