اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل ترتفع

صعدت أسعار خامي البصرة المتوسط والثقيل، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تراجع أسعار النفط عالمياً.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “خام البصرة المتوسط المصدر لآسيا، ارتفع 0.66 دولار وبنسبة تغيير بلغت 0.71%. ليصل إلى 93.99 دولاراً للبرميل الواحد”.

وأضافت، أن “خام البصرة الثقيل المصدر لآسيا، ارتفع 0.66 دولار. وبنسبة تغيير بلغت 0.73 % ليصل إلى 90.74 دولاراً”.

كما ارتفعت أسعار خامات منظمة “أوبك”، “حيث بلغ سعر خام العربي الخفيف السعودي 101.58 دولار بارتفاع بلغ 1.02 دولار. وارتفع أيضاً خام مربان الإماراتي إلى 97.37 دولاراً بارتفاع بلغ 1.87 دولار”.

وفي وقت سابق من اليوم، انخفضت أسعار النفط، بشكل طفيف، بفعل التقدم الأخير بمحادثات إحياء الاتفاق النووي مع إيران لعام 2015، مما سيمهد الطريق لتعزيز صادراتها من الخام في السوق.

وأكدت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط)، تراجعت 18 سنتاً أو 0.19% إلى 96.47 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:49 بتوقيت جرينتش، متقلبة 1.8% عن الجلسة السابقة”.

وتابعت، “وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتاً أو 0.2٪. إلى 90.60 دولاراً للبرميل، بعد صعودها 2٪ في الجلسة السابقة”.

وفي وقت متأخر من يوم أمس، قدم الاتحاد الأوروبي، نصاً “نهائياً” لإحياء الاتفاق النووي الإيراني للعام 2015. في انتظار موافقات من واشنطن وطهران.

ويمكن لإيران أن تزيد صادراتها النفطية بما يتراوح بين مليون و 1.5 مليون برميل يومياً، أو ما يصل إلى 1.5٪ من الإمدادات العالمية. في غضون 6 أشهر، وبالتالي ستشهد الأسواق على الأرجح انخفاضاً حاداً في أسعار النفط.

يشار إلى أن سوق النفط، ظلت تحت الضغط مؤخراً، بسبب مخاوف الركود العالمي. حيث عانت أسعار خام برنت من أكبر انخفاض أسبوعي لها، الأسبوع الماضي.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى