اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تعطل الإمدادات

انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع جني المستثمرين الأرباح من صعود اليوم السابق إلى أعلى مستوياتها منذ 7 سنوات، رغم أن الخسائر حدتها مخاوف من غزو روسي لأوكرانيا وتعطل الإمدادات.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “بحلول الساعة 04:41 بتوقيت جرينتش، بلغ سعر العقود الآجلة لخام برنت 95.83 دولار للبرميل، منخفضة 65 سنتاً أو 0.67٪، بعد ارتفاعها 2.04 دولار يوم الاثنين”.

وأضافت، أن “خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي هبط 71 سنتاً أو 0.74٪ إلى 94.75 دولار للبرميل. بعد أن ارتفع 2.36 دولار في اليوم السابق”.

وقال محللون: إن “أسعار النفط انخفضت نتيجة جنى المستثمرون أرباحاً من ارتفاع يوم أمس، رغم أنهم كانوا مترددين في اتخاذ صفقات بيع جديدة بسبب التوترات المتزايدة في أوروبا الشرقية. كما تراجعت الأسهم العالمية وسط تحذيرات أمريكية من احتمال غزو روسيا لأوكرانيا قريباً”.

في غضون ذلك، حث رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، “منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك +) ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، على سد الفجوة بين الأقوال وأفعالها”.

وبيّنت “جيه بي مورجان جلوبال إيكويتي ريسيرش”، أن “النقص في إنتاج أوبك + ومخاوف الطاقة الفائضة من المرجح أن تبقي سوق النفط مشددة. وقد تصل الأسعار إلى 125 دولاراً للبرميل في الربع الثاني من هذا العام”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى