اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تراجع الطلب

انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من تراجع الطلب على الخام في الصين، حيث تم تسجيل زيادة في حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.

 

وأشارت بيانات موقع “بلومبرغ”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط (النفط). تراجعت بنسبة 1.84% إلى 102.17 دولار للبرميل”.

وأضافت، “في حين انخفضت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج برنت. بنسبة 1.71% إلى 105.27 دولار للبرميل”.

وتسجل السلطات الصينية زيادة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس “كورونا”. وفي الوقت ذاته تتخذ تدابير للحد من انتشار العدوى، ووفقاً لـ”Trading Economics”. فقد تأثر أكثر من 30 مليون صيني بالفعل بالقيود المفروضة على السفر. بطريقة أو بأخرى.

ويخشى المشاركون في سوق الطاقة أن يؤدي تفشي فيروس “كورونا” الجديد إلى انخفاض الطلب على الوقود. في أكبر مستورد للهيدروكربونات في العالم، أي الصين.

وأمس الاثنين، انخفضت أسعار النفط، في ظل مخاوف بحدوث ركود اقتصادي وقيام الصين بفرض قيود لمكافحة انتشار فيروس “كورونا”، الأمر الذي سيؤثر على معروض الخام.

وبحلول الساعة 12:55 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط”. بنسبة 1.71% إلى 103 دولارات للبرميل. في حين انخفضت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 1.31% إلى 105.62 دولار للبرميل.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى