اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تراجع الطلب

انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع مخزونات الوقود في الولايات المتحدة، مما أثار مخاوف من تراجع الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم، وسط تصاعد أعداد إصابات “أوميكرون”.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) تراجعت 22 سنتاً أو 0.27٪، إلى 79.78 دولاراً للبرميل، في الساعة 04:54 بتوقيت جرينتش. بعد أن وصلت إلى 80.26 دولاراً للبرميل”.

وتابعت، “في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتاً أو 0.31٪، إلى 76.77 دولاراً للبرميل”.

وفي سياق متصل، أفاد معهد البترول الأمريكي (API)، بأن “مخزونات البنزين الأمريكية ارتفعت بمقدار 7.1 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول. وارتفعت مخزونات نواتج التقطير 4.4 مليون برميل في الأسبوع”.

هذا، وقوض ارتفاع المخزونات، التوقعات الصاعدة من المستثمرين خلال الجلسة السابقة عندما ارتفع السعر بأكثر من 1٪، حيث اتخذ المشاركون في السوق قرار كبار المنتجين بإضافة العرض الشهر المقبل، كدليل على الثقة في ارتفاع “COVID- 19” حالة لن تضر الطلب لفترة طويلة.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاؤها، الذين يطلق عليهم معاً “أوبك +”، قد اتفقت يوم أمس، على إضافة 400 ألف برميل أخرى من الإمدادات يومياً في شباط، كما فعلت كل شهر منذ آب الماضي.

يشار إلى أن قرار التمسك بزيادة الإنتاج، يعكس وجهة نظر المجموعة، بأن “Omicron” سيكون له تأثير قصير الأجل على الطلب العالمي على الطاقة.

وقال المحلل في “أواندا”، إدوارد مويا: إن “خطة إعادة الإنتاج تدريجياً يمكن أن تمضي قدماً، حيث تتوقع “أوبك +” سوقاً أكثر إحكاماً في الربع الأول.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى