اقتصاد

أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف بشأن الطلب

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، انخفاضاً، لتواصل خسائرها مع استعداد المستثمرين لمزيد من الإمدادات بعد حل وسط بين كبار منتجي أوبك ومع ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية، مما أثار مخاوف بشأن الطلب في أكبر مستهلك في العالم.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”. أنه بالنسبة لأسعار النفط “انخفضت العقود الآجلة لخام برنت، لشهر سبتمبر/أيلول 55 سنتاً أو 0.72% إلى 74.22 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:09 بتوقيت غرينتش”.

وتابعت، “بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر أغسطس/ آب 72.53 دولاراً للبرميل منخفضاً 61 سنتاً أو 0.83%”.

وأضافت “رويترز”، أن “الخامين القياسيين نزلا أكثر من 2% يوم أمس الأربعاء، بعد توصل السعودية والإمارات إلى حل وسط. من شأنه أن يمهد الطريق لصفقة لتوريد مزيد من الخام لسوق النفط الضيق وتهدئة الأسعار المرتفعة”.

وكانت المحادثات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، قد انهارت في وقت سابق من هذا الشهر. وذلك بعد أن اعترضت الإمارات على تمديد اتفاق خفض الإنتاج، إلى ما بعد شهر أبريل/ نيسان (2022).

فيما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأمريكية تراجعت للأسبوع الثامن على التوالي خلال الأسبوع الماضي. لكن مخزونات البنزين والديزل ارتفعت على الرغم من انخفاض معدلات استخدام المصافي.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى