اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تنخفض بعد توقعات بإجراء مفاوضات جوهرية حول أوكرانيا

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، إثر تصريح أمريكي بأن روسيا تظهر دلائل على أنها قد تكون مستعدة لإجراء مفاوضات جوهرية، بشأن أوكرانيا.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر العقود الآجلة لخام برنت انخفضت في أحدث تعاملات 2.42 دولار أو 2.15% إلى 110.25 دولارات للبرميل في الساعة 04:15 بتوقيت غرينتش اليوم”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تراجعت 2.68 دولاران أو 2.45% إلى 106.65 دولاراً للبرميل. وارتفع كلا العقدين منذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الفائت بنسبة 40٪ تقريباً خلال العام حتى الآن”.

وكان خام برنت، قد خسر 4.8% الأسبوع الماضي، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5.7%، وسجل كلاهما أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، جاء ذلك بعد أن بلغ كلا العقدين أعلى مستوياتهما منذ 2008 في وقت سابق من الأسبوع، بسبب مخاوف بشأن الإمدادات بعد أن نظرت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون في حظر واردات النفط الروسية.

يشار إلى أن “أوبك+”، أو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، تكافح وروسيا وحلفاؤهما، للوفاء بحصص الإنتاج الحالية بسبب انخفاض الاستثمار ونقص الطاقة الفائضة لزيادة تعزيز الإنتاج.

وتعتبر روسيا أكبر مصدر في العالم للمنتجات الخام والنفطية مجتمعة، حيث تشحن حوالي 7 ملايين برميل يومياً، أو 7% من الإمدادات العالمية.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى