اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط تصعد مع قلة المعروض العالمي

صعدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مع قلة المعروض العالمي، بفعل خفض الصادرات من السعودية وروسيا، الأمر الذي تفوق في تأثيره على مخاوف متعلقة بنمو الطلب، في ظل أسعار فائدة مرتفعة.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “بحلول الساعة 03:01 بتوقيت جرينتش. صعدت أسعار خام برنت (النفط) 75 سنتاً إلى 85.55 دولاراً للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 80 سنتاً إلى 82.05 دولاراً للبرميل”.

وينقضي أجل عقود خام غرب تكساس الوسيط لشهر سبتمبر/أيلول. يوم الثلاثاء، وارتفعت عقود أكتوبر/تشرين الأول، الأكثر نشاطاً. 73 سنتاً إلى 81.39 دولاراً للبرميل.

وتسحب الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، مستويات قياسية من المخزونات جمعتها في وقت سابق هذا العام. إذ تقلص المصافي الصينية المشتريات بعد تخفيضات في الإمدادات، طبقتها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ومنهم روسيا أو المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”. ودفع هذا أسعار النفط إلى تجاوز 80 دولاراً للبرميل.

وفي يوليو/تموز، انخفضت الشحنات السعودية إلى الصين، 31% مقارنة بيونيو/حزيران، فيما ظلت روسيا بخامها الذي يباع بأسعار أقل، أكبر مورد للصين. وفقاً لبيانات الجمارك الصينية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى