اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تصعد مع دراسة “أوبك+” خفض الإنتاج

صعدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مدفوعة بإعلان مندوبي تحالف “أوبك+”، أن خيار تخفيض الإنتاج بمعدل أكبر خيار مطروح، عندما يلتقون في نهاية الأسبوع الجاري.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “أسعار خام غرب تكساس الوسيط (النفط)، ارتفعت 95 سنتاً أو 1.23% لتصل إلى 78.13 دولاراً للبرميل. في الساعة 04:15 بتوقيت غرينتش”.

وتابعت، “وكانت قد انخفضت في بداية الجلسة إلى أقل من 74 دولاراً للبرميل. فيما ارتفعت أسعار برنت 1.25 دولار أو بنسبة 1.50% ليصل إلى 84.44 دولاراً للبرميل”.

ويوم الأحد 4 من كانون الأول المقبل، يجتمع تحالف “أوبك+”، حتى يقرر مستوى إنتاجه في الفترة القادمة. في حين تناقش الدول الأوروبية احتمال وضع سقف سعري على صادرات روسيا. من النفط الخام.

ومع ما يبدو من تزايد ضعف بنية سوق النفط باستمرار، أعلن مندوبو التحالف النفطي، أن “تخفيضات إضافية في الإنتاج قد تكون خياراً مطروحاً. خلال اجتماعهم المقبل”.

وخلال الأيام الماضية، انخفضت أسعار النفط، مع اندلاع الاحتجاجات في الصين ضد تشدد إجراءات مواجهة انتشار فيروس “كوفيد”. الذي أدى إلى موجة بيع كثيف في أسواق السلع وأسواق الأسهم، وانخفاض الطلب من النفط. في أكبر مستهلك بالعالم.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى