اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تصعد بعد موافقة الاتحاد الأوروبي على خفض الواردات من روسيا

سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً، بعد أن وافق الاتحاد الأوروبي على خفض واردات النفط من روسيا بنهاية العام الحالي، مما أثار مخاوف حول شحة العرض، وسط زيادة الطلب، قبل ذروة موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة وأوروبا.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “أسعار العقود الآجلة لخام برنت (النفط) ارتفعت لشهر يوليو/تموز 1.45 إلى 123.20 دولاراً للبرميل. في الساعة 04:40 بتوقيت جرينتش”.

وأضافت، أنه “تم تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (WTI) عند 118.49 دولاراً للبرميل، بزيادة 3.42 دولارات عن إغلاق يوم الجمعة”.

واتفق قادة الاتحاد الأوروبي من حيث المبدأ على قطع 90٪ من واردات النفط من روسيا بحلول نهاية عام 2022. مما حسم أزمة مع المجر بشأن أشد عقوبات الاتحاد حتى الآن على موسكو. منذ غزو أوكرانيا قبل ثلاثة أشهر.

ورغم ذلك، قال بعض الخبراء: إن “مكاسب أسعار النفط قد تكون ضعيفة، لأن السوق قد حددت بالفعل قيود العرض”.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب من الصين إثر تخفيف قيود “COVID-19″، بعد أن أعلنت شنغهاي أنهاء إغلاقها المستمر منذ شهرين. وستسمح للغالبية العظمى من الناس في أكبر مدينة في الصين. بمغادرة منازلهم وقيادة سياراتهم. اعتباراً من يوم الأربعاء.

وعلى صعيد الإنتاج، من المقرر أن تلتزم “أوبك +” باتفاق العام الماضي في اجتماعها يوم الخميس. مع زيادة متواضعة للإنتاج في يوليو/تموز، بمقدار 432 ألف برميل يومياً. حسبما قالت ستة مصادر في “أوبك +”، رافضة الدعوات الغربية لزيادة أسرع لخفض الأسعار المرتفعة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى