اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط تسجل تغيراً طفيفاً

سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، تغيراً طفيفاً، إذ طغت المخاوف بشأن آفاق التعافي الاقتصادي في الصين، على مخاوف الإمدادات الناجمة عن التوترات في الشرق الأوسط، والهجمات الأوكرانية على مصافي تكرير روسية.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت، تسليم أغسطس/آب، 7 سنتات بما يعادل 0.08% إلى 86.06 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 00:15 بتوقيت جرينتش، قبل انتهاء أجل العقد في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وارتفع عقد سبتمبر/أيلول الأكثر تداولاً، بمقدار 8 سنتات. أو 0.09٪ ليصل إلى 85.23 دولاراً، وفق ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي، 11 سنتاً أو 0.13%. إلى 81.74 دولاراً للبرميل. وارتفع كلا الخامين القياسيين نحو 3% الأسبوع الماضي. ليحققا مكاسب لأسبوعين متتاليين.

ولكن منذ ذلك الحين تزايدت المخاوف. بشأن آفاق التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. ومن شأن التأخير في خفض أسعار الفائدة، أن يبقي تكلفة الاقتراض مرتفعة لفترة أطول. مما قد يقلل النشاط الاقتصادي ويضر بالطلب على النفط.

وأظهر استطلاع أولي أجرته “رويترز”، أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأمريكية. بمقدار ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 21 يونيو/حزيران. ومن المتوقع أيضاً أن تنخفض مخزونات البنزين، في حين من المرجح. أن ترتفع مخزونات نواتج التقطير، الأسبوع الماضي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى