اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط ترتفع وسط قلق من شح المعروض العالمي

صعدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، وسط قلق المستثمرين من شح المعروض العالمي، بعد أن اضطرت ليبيا لوقف بعض الصادرات، ومع استعداد المصانع في شنغهاي لإعادة فتح أبوابها، مما خفف بعض مخاوف الطلب.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 42 سنتاً أو 0.37% إلى 113.58 دولاراً للبرميل في الساعة 04:43 بتوقيت جرينتش. بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتاً أو 0.10% إلى 108.32 دولارات للبرميل”.

وارتفع كلا العقدين القياسيين بأكثر من 1٪ في الجلسة السابقة، بعد أن بلغا أعلى مستوياتهما منذ 28 مارس/ آذار، بسبب الأزمة السياسية في ليبيا، وقالت الدولة إنها “لا تستطيع نقل النفط من أكبر حقولها النفطية. وأغلقت حقلا آخر بسبب الاحتجاجات السياسية”.

وجاءت أحدث ضربة للإمدادات في الوقت الذي كان من المتوقع أن يرتفع فيه الطلب على الوقود في الصين. أكبر مستورد للنفط في العالم، مع استعداد مصانع التصنيع لإعادة افتتاحها في شنغهاي.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار النفط الخام، مع انحسار المخاوف من تراجع الطلب في الصين، بعد أن خففت شنغهاي بعض القيود المتعلقة بكوفيد -19، فيما بيّنت منظمة “أوبك” أنه من المستحيل زيادة الإنتاج بما يكفي، لتعويض الإمدادات الروسية المفقودة.

وأفادت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “أسعار العقود الآجلة لخام برنت (النفط) ارتفعت 1.72 دولار أو 1.75% إلى 100.20 دولار للبرميل”.

وتابعت، “وصعدت عقود غرب تكساس الوسيطة الأمريكية 1.76 دولار أو 1.87% إلى 96.05 دولاراً للبرميل في الساعة 04:50 بتوقيت جرينتش. وانخفض كلا العقدين بنحو 4٪ يوم الاثنين”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى