اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوياتها في 7 سنوات

صعدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، متداولة بالقرب من أعلى مستوياتها في 7 سنوات، حيث يراهن المستثمرون على بقاء الإمدادات شحيحة، مع زيادة محدودة للإنتاج، وانتعاش قوي في الطلب على الوقود.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “أسعار خام برنت تسليم، ارتفعت في أبريل/نيسان 1.18 أو 1.31%. إلى 91.21 دولار للبرميل في الساعة 04:52 بتوقيت جرينتش”.

وأوضحت، أن “خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفع 32 سنتاً أو 0.36٪، إلى 88.48 دولار للبرميل. بعد أن ارتفع بنسبة 1.5٪ في اليوم السابق”.

وأشارت “رويترز”، إلى أن “الخامين القياسيين أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014 يوم الجمعة عند 91.70 دولار و88.84 دولار على التوالي. حققوا مكاسب بنحو 17٪ في يناير/كانون الأول، وهي أكبر مكاسب شهرية منذ فبراير/شباط 2021. وسط نقص الإمدادات والتوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط”.

وتوقع محللون في السوق على نطاق واسع، أن “تحافظ أوبك +، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء بقيادة روسيا. على سياسة الزيادات التدريجية في الإنتاج عندما تجتمع يوم الأربعاء”.

وكانت التوترات بين روسيا والغرب، قد عززت أسعار النفط الخام، حيث أثارت روسيا الخلاف مع الغرب بشأن أوكرانيا. مما أثار مخاوف من احتمال تعطل إمدادات الطاقة إلى أوروبا.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى