اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تتراجع في الأسواق العالمية

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، في الأسواق العالمية، في حين لا يزال الاقتصاد الصيني المتعثر، يلقي بظلاله على توقعات الطلب العالمي.

 

وتراجع خام برنت (النفط) 8 سنتات إلى 84.38 دولاراً للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات. إلى 80.65 دولاراً للبرميل، وفق ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وفي غضون ذلك، أدى التشاؤم حيال آفاق الاقتصاد في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم. إلى الضغط على الأسعار وزيادة المخاوف بشأن الطلب على الوقود.

وأشارت “أوراسيا غروب”، في مذكرة، إلى أن “الضعف الاقتصادي الصيني يلقي بثقله على أسعار النفط. وسيضع سقفاً لها هذا العام، خاصة أن بكين تبدو ملتزمة. بتجنب التحفيز المالي واسع النطاق”.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار النفط، مع قلة المعروض العالمي. بفعل خفض الصادرات من السعودية وروسيا، الأمر الذي تفوق في تأثيره على مخاوف متعلقة بنمو الطلب. في ظل أسعار فائدة مرتفعة.

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “بحلول الساعة 03:01 بتوقيت جرينتش. صعدت أسعار خام برنت (النفط) 75 سنتاً إلى 85.55 دولاراً للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط 80 سنتاً إلى 82.05 دولاراً للبرميل”.

وينقضي أجل عقود خام غرب تكساس الوسيط لشهر سبتمبر/أيلول. يوم الثلاثاء، وارتفعت عقود أكتوبر/تشرين الأول، الأكثر نشاطاً. 73 سنتاً إلى 81.39 دولاراً للبرميل.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى