اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تواصل مكاسبها

واصلت أسعار النفط مكاسبها، اليوم الاثنين، لتلامس أعلى مستوياتها منذ منتصف نيسان، بعد أن تعهد كبار المنتجين السعودية وروسيا، بإبقاء الإمدادات منخفضة لمدة شهر آخر، لزيادة تشديد الأسواق العالمية ودعم الأسعار.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (النفط) 25 سنتاً أو 0.3٪. إلى 86.49 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 03:17 بتوقيت جرينتش، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 83.05 دولاراً للبرميل. مرتفعاً 23 سنتاً أو 0.3٪، حسبما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وحقق كلا العقدين مكاسبهما الأسبوعية السادسة على التوالي الأسبوع الماضي. وهي أطول سلسلة مكاسب متتالية منذ ديسمبر/كانون الأول 2021 إلى يناير/كانون الثاني 2022.

وعززت عدة عوامل الأسعار في الأسابيع الأخيرة. بما في ذلك التوقعات بتراجع زيادات أسعار الفائدة الأمريكية، وانخفاض إمدادات “أوبك +”. وآمال التحفيز في تعزيز تعافي الطلب على النفط في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

ومددت السعودية، أكبر مصدر في العالم، يوم الخميس. خفض إنتاجها الطوعي البالغ مليون برميل يومياً حتى نهاية سبتمبر/أيلول. مضيفة أنه يمكن تمديده إلى ما بعد ذلك الوقت أو تعميقه. سيصل إنتاج المملكة لشهر أيلول، إلى حوالي 9 ملايين برميل يومياً.

وصرحت روسيا، أنها “ستخفض صادرات النفط 300 ألف برميل يومياً. في سبتمبر/أيلول”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى