اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تواصل خسائرها

واصلت أسعار النفط خسائرها، خلال التعاملات المبكرة، اليوم الاثنين، مع تقييم المستثمرين لزيادة إنتاج “أوبك+” من تشرين الأول المقبل، مقابل انخفاض حاد في إنتاج ليبيا، وسط ضعف الطلب في الصين والولايات المتحدة أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

 

وبحلول الساعة 01:08 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت. 57 سنتاً أو 0.7% إلى 76.36 دولاراً للبرميل. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، 50 سنتاً أو 0.7% إلى 73.05 دولاراً للبرميل.

وتأتي الخسائر بعد انخفاض بنسبة 0.3% لخام برنت، الأسبوع الماضي. وتراجع بنسبة 1.7% لخام غرب تكساس الوسيط.

وقالت 6 مصادر من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، أو المجموعة المعروفة باسم “أوبك+”، في تصريح لوكالة “رويترز”، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “المنظمة على وشك المضي قدماً. في زيادة إنتاج النفط المقررة اعتباراً من أكتوبر/تشرين الأول”.

ومن المقرر أن تزيد 8 دول أعضاء في “أوبك+“، إنتاجها بمقدار 180 ألف برميل يومياً في أكتوبر/تشرين الأول. كجزء من خطة للبدء في تخفيف أحدث شريحة من تخفيضات الإنتاج. البالغة 2.2 مليون برميل يومياً، مع استمرار إجراء تخفيضات أخرى حتى نهاية عام 2025.

وتكبد كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط، خسائر لمدة شهرين متتاليين. إذ تفوقت المخاوف الاقتصادية في الصين والولايات المتحدة، على اضطراب الإمدادات الليبية. وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى