اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تواصل خسائرها

واصلت أسعار النفط خسائرها، اليوم الأربعاء، حيث طغت المخاوف من تباطؤ الطلب من الصين أكبر مستورد للنفط، بعد صدور بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع.

 

وبحسب ما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) تسليم أغسطس/آب، تراجعت 19 سنتاً إلى 73.35 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:41 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 18 سنتاً إلى 69.30 دولاراً للبرميل”.

وانكمش نشاط التصنيع في الصين بشكل أسرع من المتوقع في مايو/أيار. بسبب ضعف الطلب، مع انخفاض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمي (PMI). إلى 48.8 من 49.2 في أبريل/نيسان.

وفي الولايات المتحدة، تحسنت معنويات المتداولين بشكل طفيف. بعد أن توسط الرئيس جو بايدن، ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، لرفع سقف الدين الأمريكي البالغ 31.4 تريليون دولار. وتحقيق تخفيضات جديدة في الإنفاق.

ويتزامن الموعد النهائي لتسديد الديون تقريباً. مع اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك+) في 4 يونيو/حزيران، وحلفاء من بينهم روسيا. كان التجار غير متأكدين بشأن ما إذا كانت المجموعة ستزيد من تخفيضات الإنتاج. حيث يلقي التراجع في الأسعار بثقله على السوق.

ومع ذلك، تشير تصريحات مسؤولين ومصادر نفطية روسية، بما في ذلك نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك. إلى أن ثالث أكبر منتج للنفط في العالم. يميل نحو ترك الإنتاج دون تغيير.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى