اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تواصل خسائرها

واصلت أسعار النفط خسائرها في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، لتصل إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع، بعد أن خفضت “أوبك” توقعاتها للطلب العالمي لعام 2022.

 

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، “تراجعت العقود الآجلة لخام برنت (النفط) 16 سنتاً أو 0.17% إلى 92.98 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:10 بتوقيت جرينتش، بعد أن استقرت على انخفاض بنسبة 3% يوم الاثنين”.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 85.39 دولاراً للبرميل، منخفضاً 38 سنتاً أو 0.44٪، بعد أن هبط بنسبة 3.5٪ في الجلسة السابقة.

وخفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2022. للمرة الخامسة منذ أبريل/نيسان. مستشهدة بتحديات اقتصادية متصاعدة، من بينها ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

يأتي ذلك بعد أن قال صندوق النقد الدولي، يوم الأحد: إن “التوقعات الاقتصادية العالمية. أصبحت أكثر كآبة مما كان متوقعاً الشهر الماضي”، مشيراً إلى “تدهور مطرد في استطلاعات مديري المشتريات في الأشهر الأخيرة”.

في هذه الأثناء، على الرغم من تشجيع المستثمرين لإعلانات الصين الأسبوع الماضي. بأنها ستقلل من تأثير سياسة عدم انتشار فيروس “كورونا” الصارمة لتحفيز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة. إلا أنه لايزال ارتفاع أرقام الحالات يمثل خطراً هبوطياً رئيسياً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى