اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تواصل تحقيق مكاسبها

صعدت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مواصلة مكاسبها من الجلسة السابقة، مع قلق المستثمرين من شح المعروض، قبل موسم التدفئة الشتوي في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “خام برنت (النفط) ارتفع 5 سنتات إلى 94.05 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 03:06 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 7 سنتات. إلى 87.85 دولاراً للبرميل”.

وارتفعت أسعار النفط الخام على جانبي المحيط الأطلسي بأكثر من 15٪ هذا العام. بسبب عدم اليقين الناجم عن الصراع بين روسيا وأوكرانيا. كما ارتفعت تكاليف الطاقة مع خفض موسكو إمدادات الغاز لأوروبا. وسط عقوبات غربية فرضت بسبب غزوها لأوكرانيا.

وفي الولايات المتحدة، انخفضت مخزونات النفط الطارئة 8.4 مليون برميل إلى 434.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 9 أيلول. وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 1984، وفقاً للبيانات الصادرة يوم الاثنين من قبل وزارة الطاقة الأمريكية (DOE).

وستطبق دول مجموعة السبع سقفاً لأسعار النفط الروسي. للحد من عائدات تصدير النفط للبلاد، في محاولة لمعاقبة موسكو على غزو أوكرانيا. مع اتخاذ تدابير لضمان استمرار تدفق النفط إلى الدول الناشئة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى