اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تصعد 4%

صعدت أسعار النفط، اليوم السبت، نحو 4%، بفعل تهديد روسيا بقطع إمدادات النفط والغاز، رغم أن العقود الآجلة للخام سجلت انخفاضاً للأسبوع الثاني، مع ارتفاع أسعار الفائدة بشكل حاد، وتأثير القيود التي فرضتها الصين للحد من تفشي “كورونا”.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) ارتفعت 3.69 دولار، أي 4.1%، إلى 92.84 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.25 دولار، أي 3.9%. إلى 86.79 دولار للبرميل”.

وقال ستيفن برينوك من “بي.في.إم” للوساطة في أسواق النفط: “خلال الأشهر المقبلة، سيتعين على الغرب مواجهة مخاطر فقدان إمدادات الطاقة الروسية. وارتفاع أسعار النفط”.

وتحت ضغوط المخاوف بشأن الركود والطلب، انخفض خام برنت بصورة حادة. بعدما ارتفع في آذار إلى قرب أعلى مستوى له على الإطلاق عند 147 دولاراً. في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

ورغم قفزة أسعار النفط، يوم الجمعة، فإن الخامين القياسيين يسجلان انخفاضاً أسبوعياً، إذ تراجع برنت بنحو 0.2% على مدار الأسبوع. بعدما وصل في مرحلة ما لأدنى مستوى له منذ يناير/كانون الثاني. وسجل خام غرب تكساس الوسيط أيضاً انخفاضاً أسبوعياً بنسبة 0.1%.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى