اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تسجل تراجعاً طفيفاً

تحركت أسعار النفط قليلاً في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الخميس، إذ قوبلت توقعات شح الإمدادات بسبب تخفيضات الإنتاج بالسعودية وروسيا، وانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، بمخاوف من تباطؤ تعافي الطلب في الصين.

 

وبحسب ما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) تراجعت بنحو 0.34%. إلى 76.69 دولاراً للبرميل، بعدما ارتفعت 0.5% عند التسوية في اليوم السابق”.

كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، بنحو 0.13% إلى 71.70 دولاراً للبرميل. بعد أن أغلق أمس الأربعاء مرتفعاً 2.9% في تعاملات ما بعد عطلة أمريكية. ليلحق بمكاسب حققها برنت في وقت سابق من الأسبوع.

وقال تاتسوفومي أوكوشي، كبير الاقتصاديين في “نومورا” للأوراق المالية، لوكالة “رويترز”: “إعلان خفض الإمداد السعودي. وتوقعات تخفيض إضافي محتمل تدعم أسعار النفط”، مضيفاً أن “هبوط مخزونات الخام الأمريكية. أكثر من المتوقع دعم المعنويات أيضاً”.

وتابع، “مع ذلك، يبدو أن الاتجاه الصعودي محدود بسبب عدم اليقين. بشأن وتيرة النمو الاقتصادي وتعافي الطلب على الوقود في الصين”.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية نحو 4.4 ملايين برميل بالأسبوع المنتهي في 30 يونيو/حزيران. بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، وذلك وفقاً لمصادر بالسوق. نقلاً عن أرقام من معهد البترول الأمريكي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى