اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية ترتفع

صعدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد تمرد وجيز لمجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة، مطلع الأسبوع الجاري، مما أثار مخاوف من اضطراب سياسي في روسيا، وتأثيره المحتمل على إمدادات النفط، من أحد أكبر المنتجين في العالم.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط)، زادت 95 سنتاً أو 1.3%. إلى 74.80 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش”.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 88 سنتاً أو 1.3%. إلى 70.04 دولار للبرميل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية العملاقة “أرامكو”، أمين الناصر، إن “أساسيات سوق النفط العالمية. من المتوقع أن تظل قوية لبقية العام الحالي، بدعم من قوة الطلب من بلدان نامية خاصة الصين والهند”.

وأضاف، خلال مؤتمر آسيا للطاقة، أنه “بشكل عام. نعتقد أن أساسيات سوق النفط ستظل قوية لبقية العام”.

وأكمل الناصر: “رغم مخاطر الركود في العديد من بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. فإن اقتصادات الدول النامية، لا سيما الصين والهند، تؤدي إلى نمو قوي للطلب على النفط. بأكثر من مليوني برميل يومياً هذا العام”.

وفي السياق نفسه، صرح الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، هيثم الغيث، بأن “أوبك تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط. إلى 110 ملايين برميل يومياً بحلول 2045، أي ما يزيد بنسبة 23% عن المستويات الراهنة”.

وانخفض خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 3.6%، الأسبوع الماضي، بفعل مخاوف من رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي). لأسعار الفائدة مجدداً، وهو ما قد يقوض الطلب على النفط في وقت جاء الانتعاش الاقتصادي الصيني مخيباً لآمال المستثمرين. بعد عدة شهور من البيانات الضعيفة للاستهلاك والإنتاج، وسوق العقارات.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى