اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية ترتفع

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2%، في تسوية التعاملات نهاية الأسبوع، بعد بيانات أمريكية، دعمت توقعات نمو الطلب، وفق ما ذكرته تقارير صحفية، اليوم السبت.

 

وأشارت التقارير، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “الخامين القياسيين (النفط)، انخفضا للأسبوع السابع على التوالي. في أطول سلسلة انخفاضات أسبوعية، في نصف عقد. وسط مخاوف من استمرار وجود فائض في الإمدادات“.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 75.84 دولار للبرميل عند التسوية. بارتفاع 1.79 دولار أو 2.4%، فيما وصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. عند التسوية إلى 71.23 دولار، بارتفاع 1.89 دولار أو 2.7%.

وعلى مدار الأسبوع، خسر الخامان القياسيان 3.8%. بعد أن سجلا في جلسة الخميس أدنى مستوياتهما منذ أواخر يونيو/حزيران، في مؤشر على أن كثيراً من المتعاملين. يرون أن السوق تشهد فائضاً في الإمدادات.

ومما دعم تراجع السوق، بيانات الجمارك الصينية التي أظهرت أن وارداتها من النفط الخام. في نوفمبر/تشرين الثاني، انخفضت بنسبة 9% مقارنة بالعام الماضي. إذ أدى ارتفاع مستويات المخزون والمؤشرات الاقتصادية الضعيفة وتباطؤ الطلب من مصافي التكرير المستقلة. إلى إضعاف الطلب.

وفي الهند، انخفض استهلاك الوقود في نوفمبر/تشرين الثاني. بعد أن لامس أعلى مستوى في 4 أشهر في الشهر السابق. متأثراً بتراجع حركة السفر في ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى