اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية ترتفع

صعدت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الأربعاء، بعد أن عطلت عاصفة في منطقة البحر الأسود صادرات كازاخستان وروسيا من الخام، مما أثار مخاوف من نقص الإمدادات، بينما يترقب المستثمرون قراراً حاسماً من تحالف “أوبك+”، قد يزيد تخفيضات الإنتاج أو يمددها.

 

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “بحلول. الساعة 01:27 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (النفط). 33 سنتاً بما يعادل 0.4% إلى 82.01 دولاراً للبرميل”.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 45 سنتاً أو 0.6% إلى 76.86 دولاراً للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان نحو 2% أمس الثلاثاء. بفضل احتمال تمديد تحالف “أوبك+”، الذي يتألف من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء مثل روسيا. تخفيضات الإمدادات أو زيادتها، فضلاً عن المخاوف بشأن إنتاج النفط في كازاخستان. وضعف الدولار.

وعطلت عاصفة شديدة في منطقة البحر الأسود. ما يصل إلى مليوني برميل يومياً من صادرات النفط من كازاخستان وروسيا. وفقاً لمسؤولين حكوميين وبيانات ملاحية.

وذكرت وزارة الطاقة في كازاخستان، أن “أكبر حقول النفط في البلاد. خفضت إنتاج النفط اليومي 56%، اعتباراً من 27 نوفمبر/تشرين الثاني”.

ومن المقرر أن تعقد “أوبك+”، اجتماعاً وزارياً عبر الإنترنت غدا الخميس. لمناقشة أهداف الإنتاج لعام 2024، بعد تأجيله من 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت أربعة مصادر في “أوبك+”، إن “المحادثات ستكون صعبة. ومن الممكن تمديد الاتفاق السابق بدلاً من تخفيضات أكبر. في الإنتاج”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى