اقتصاد

أسعار النفط العالمية ترتفع وسط زيادة الطلب

صعدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، حيث ساعدت التوقعات بأن “أوبك” ستخفض الإنتاج، إلى جانب الصراع في ليبيا وزيادة الطلب وسط ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي بأوروبا، على تعويض التوقعات السيئة للنمو في الولايات المتحدة.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي (النفط)، قفزت 1.09 دولار أو 1.2٪ إلى 94.15 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 05:19 بتوقيت جرينتش، مما زاد من ارتفاعها 2.5٪ الأسبوع الماضي”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 71 سنتاً أو 0.7% إلى 101.70 دولارات للبرميل. لتواصل مكاسب الأسبوع الماضي البالغة 4.4%”.

وتم تداول كلا العقدين القياسيين على انخفاض في وقت سابق من اليوم. حيث ارتفع الدولار بعد التعليقات الحادة يوم الجمعة من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، بأن “الولايات المتحدة تواجه فترة طويلة من النمو البطيء. وسط ارتفاع أسعار الفائدة”.

وتعززت أسعار النفط بتلميحات من المملكة العربية السعودية وأعضاء آخرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء يُطلق عليهم مجتمع “أوبك +”. بأنهم “قد يخفضون الإنتاج من أجل تحقيق التوازن في السوق”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى