اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية ترتفع مواصلة مكاسبها

صعدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسب الجلسة السابقة، مدفوعة بالتفاؤل بأن رفع القيود الصارمة التي تفرضها الصين على “كوفيد -19″، سيؤدي إلى تعافي الطلب على الوقود، بأكبر مستورد للنفط في العالم.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) ارتفعت 63 سنتاً أو 0.73٪. إلى 86.55 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 04:01 بتوقيت جرينتش، بعد ارتفاع بنسبة 1.7٪. في الجلسة السابقة”.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68 سنتاً أو 0.85٪ إلى 80.56 دولار. بعد أن ارتفعت 0.4٪ يوم أمس الثلاثاء.

وتباطأ النمو الاقتصادي الصيني بشكل حاد إلى 3٪ في عام 2022، متخلفاً عن الهدف الرسمي “حوالي 5.5٪”. ويمثل ثاني أسوأ أداء منذ عام 1976، لكن البيانات لا تزال تتفوق على توقعات المحللين. بعد أن بدأت الصين في التراجع عن سياسة عدم انتشار فيروس “كورونا”. في الصين.

وأفادت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، في تقرير شهري، بأن “الطلب الصيني على النفط سينمو 510 آلاف برميل يومياً هذا العام. بعد التعاقد لأول مرة منذ سنوات في 2022، بسبب إجراءات احتواء فيروس كورونا”.

لكن “أوبك”، أبقت توقعاتها لنمو الطلب العالمي في 2023. دون تغيير عند 2.22 مليون برميل يومياً.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى