اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تحقق مكاسب

حققت أسعار النفط، خلال التعاملات المبكرة، اليوم الثلاثاء، مكاسب، بفعل المخاوف المستمرة من نقص الإمدادات جراء التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام (النفط) برنت. 18 سنتاً بما يعادل 0.22% إلى 82.58 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 03:19 بتوقيت غرينتش، بحسب ما أكدته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 28 سنتاً. أو 0.36% إلى 77.07 دولاراً للبرميل.

وأمس الاثنين، انخفض كلا العقدين أكثر من دولار، إذ غذت أزمة العقارات المتفاقمة. مخاوف الطلب الصيني، بعد أن أمرت محكمة في هونغ كونغ. بتصفية مجموعة “تشاينا إيفرغراند” العقارية العملاقة.

وتأتي مكاسب أسعار النفط أيضاً، قبيل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي). بشأن سعر الفائدة، حيث تبدأ اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اجتماعاً. يستمر يومين.

ومن المتوقع أن يبقي صناع السياسة أسعار الفائدة ثابتة. لكن بعض المستثمرين يعتقدون بأن البنك المركزي قد يتخلى عن انحيازه. لرفع الفائدة.

وفي وقت سابق، اختتمت أسعار النفط، الأسبوع الماضي، بتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي. فيما قفزت أسعار خام “برنت” القياسي 6%.

وجاءت مكاسب النفط القوية وصعود أسعار العقود الآجلة بشكل كبير. بدعم بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي، وأيضاً القلق بشأن الإمدادات. مع تواصل التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى