اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب تنخفض مدعومة بارتفاع الدولار

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، حيث عزز ارتفاع عوائد سندات الخزانة، الدولار، وتصدى للمخاوف الجديدة بشأن الحرب في أوكرانيا.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر الذهب الفوري انخفض بنسبة 0.2٪ إلى 1941.95 دولاراً للأوقية، اعتباراً من الساعة 04:52 بتوقيت جرينتش. بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أسبوع عند 1949.32 دولاراً”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة، كانت ثابتة عند 1945.70 دولاراً أمريكياً”.

وأشارت “رويترز”، إلى أن “مؤشر الدولار الأمريكي، ارتفع بدعم احتمالات ارتفاع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. لاحتواء التضخم المتصاعد”..

هذا، ويستعد بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض حيازاته من الأصول. وتحريك أسعار الفائدة أعلى بشكل حاد.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، زاد البلاديوم 2.6%إلى 2487.83 دولاراً، وتراجعت الفضة الفورية بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 24.69 دولاراً للأونصة، وارتفع البلاتين 0.5% إلى 979.97 دولاراً.

وخلال الأسبوع الماضي، انخفضت أسعار الذهب عالمياً، بالتزامن مع ارتفاع الدولار، مما يقلل من جاذبية المعدن كملاذ آمن.

وأكدت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر الذهب الفوري انخفض بنسبة 0.2٪ إلى 1920.08 دولاراً للأوقية عند الساعة 05:25 بتوقيت غرينتش. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1921.10 دولاراً”.

ويحوم الدولار بالقرب من أعلى مستوى في عامين، مقابل سلة من العملات بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. الذي أظهر أن البنك المركزي يستعد للتحرك بقوة لدرء التضخم.

كما تقترب عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات. بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في عدة سنوات في الجلسة السابقة. مما أدى إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة سبائك غير مدرة للعائد.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى