اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب تقترب من أدنى مستوى في أسبوع

تقترب أسعار الذهب عند أدنى مستوى في أسبوع، اليوم الخميس، وسط قوة الدولار وارتفاع عوائد السندات، فيما يترقب المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة، واجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي.

 

وأفادت تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “الذهب في المعاملات الفورية، ارتفع 0.2% إلى 2015.83 دولار للأوقية (الأونصة). بحلول الساعة 04:24 بتوقيت جرينتش، بينما لم تشهد العقود الأمريكية الآجلة للذهب تغيراً يذكر. عند 2015.80 دولار”.

وأمس الأربعاء، تراجع الذهب لأدنى مستوى في نحو أسبوع. بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي استهل 2024، على أداء قوي. وسط تعافي النشاط التجاري في يناير/كانون الثاني. ومؤشرات على تباطؤ التضخم.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1% ليظل قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع. مما يجعل الذهب المسعر به أقل جاذبية لحائزي العملات. الأخرى.

وتتوقع الأسواق حالياً بنسبة 43%، أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة. في مارس/آذار، ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك. التي لا تدر عوائد.

ويترقب المستثمرون القراءة الأولى للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي. للربع الرابع، والمقرر نشرها عند 13:30 بتوقيت جرينتش، وكذلك قرار المركزي الأوروبي. بشأن السياسة النقدية، والمرتقب عند 15:15 بتوقيت جرينتش.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 22.76 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.3% إلى 901.53 دولار. كما زاد البلاديوم 0.1% إلى 964.07 دولار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى