اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب تصعد لأعلى مستوى في أسبوعين

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، إلى أعلى مستوى منذ أسبوعين، في المعاملات الآسيوية المبكرة، بعد توقعات رفع الفائدة الأمريكية بمعدلات أقل.

 

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “بحلول الساعة 04:39 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4%. إلى 1793.30 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد ملامسة أعلى مستوى منذ 16 نوفمبر/ تشرين الثاني”.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.7% إلى 1795.90 دولار للأوقية.

وأمس الأربعاء، قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، إن “الوقت قد حان لإبطاء وتيرة الرفع المقبل. لأسعار الفائدة الأمريكية”.

وتتوقع الأطراف المشاركة في السوق الآن بنسبة كبيرة. أن يرفع البنك المركزي الأمريكي باجتماعه المقبل في ديسمبر/كانون الأول. أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

وتزيد أسعار الفائدة الأقل جاذبية المعدن النفيس، وتخفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة. وأنهى الذهب معاملات نوفمبر/تشرين الثاني، مرتفعاً بأكثر من 8%، وهو أعلى معدل زيادة شهري منذ يوليو/ تموز 2020.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 22.26 دولاراً للأوقية. وارتفع البلاتين 0.6% إلى 1038.46 دولاراً للأوقية، في حين صعد البلاديوم 0.6%. إلى 1892.35 دولاراً للأوقية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى