اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب ترتفع لأعلى مستوياتها منذ شهرين

صعدت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، إلى أعلى مستوياتها في شهرين، حيث يسود المستثمرين شعور بأن البنوك المركزية ستبقي أسعار الفائدة منخفضة في الوقت الحالي، فيما يتحول التركيز إلى التضخم.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “عقود الذهب صعدت في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1818.99 دولاراً للأونصة، بحلول الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش. بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ السابع من سبتمبر 2021 في وقت سابق من الجلسة”.

وتابعت، “فيما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1820.10 دولاراً للأونصة”.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد تمسك الأسبوع الماضي، بوجهة نظر أن التضخم سيثبت أنه “مؤقت” ومن المحتمل ألا يستدعي زيادات سريعة في أسعار الفائدة. بينما أربك بنك إنجلترا المركزي التوقعات بالتمسك بموقفه حيال أسعار الفائدة.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 24.22 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.1% إلى 1035.95 دولار. وتقدم البلاديوم 0.5% إلى 2044.89 دولار.

ويوم السبت الفائت، صعدت أسعار الذهب، لتقترب من أعلى مستوى له منذ شهرين، حيث أدى إحجام البنوك المركزية الرئيسية عن تغيير أسعار الفائدة هذا الأسبوع، إلى زيادة الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذاً آمناً.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى