اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف

صعدت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات يوم أمس الجمعة، بصورة طفيفة مع قوة الدولار الأمريكي، مسجلة المكاسب الأسبوعية الخامسة على التوالي.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “عند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.2% إلى 1928.2 دولاراً للأونصة. مسجلة مكاسب أسبوعية بنحو 0.3%”.

وبذلك يسجل المعدن الأصفر أطول سلسلة مكاسب أسبوعية، منذ أغسطس/آب 2020. هذا وتراجع الدولار الأمريكي بنحو 11% من أعلى مستوى في 20 عاماً. الذي سجله في أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال دانييل غالي محلل شؤون السلع الأولية في “تي.دي سيكيوريتيز”: “يحافظ الدولار الأمريكي على قدر من الاستقرار. وبالتالي يمكننا أن نرى انخفاضاً في أسعار الذهب الأسبوع المقبل”.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار الذهب، إذ يقيّم المستثمرون فرص إبطاء الفيدرالي الأمريكي. وتيرة رفع أسعار الفائدة، في حين أدى صعود الدولار، لكبح مكاسب المعدن الأصفر.

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأنه “بحلول الساعة 02:52 بتوقيت غرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1%. إلى 1906.01 دولارات للأونصة، لكن العقود الأمريكية الآجلة للذهب. انخفضت 0.1% إلى 1906.00 دولار”.

ويتوقع معظم المتعاملين رفع سعر الفائدة، بمقدار 25 نقطة أساس. في اجتماع الفيدرالي الأمريكي، في 31 يناير/كانون الثاني، والأول من فبراير/شباط.

وخلال العام الماضي، أبطأ الفيدرالي وتيرة زياداته إلى 50 نقطة أساس في ديسمبر/ كانون الأول. بعد أربع زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس.

وتميل أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية الذهب. لأنها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة، للاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائداً.

ولكن حد من مكاسب الذهب ارتفاع مؤشر الدولار بنسبة 0.1%، وصعود العملة الأمريكية يجعل الذهب المسعر بها أعلى تكلفة. بالنسبة للمشترين في الخارج.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 23.38 دولاراً للأونصة. واستقر البلاتين عند 1038.38 دولاراً، وهبط البلاديوم 0.1% إلى 1716.13 دولاراً.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى